ما وراء محاكاة الموجات فوق الصوتية

يعد SonoSimulator® الحاصل على براءة اختراع طريقة فعالة مثبتة لتطوير التنسيق بين اليد والعين المطلوب لأداء الموجات فوق الصوتية. يمكنك الوصول على الفور إلى الآلاف من حالات التدريب المرضي التي تستغرق سنوات من العمل في المستشفى لمواجهتها واكتساب مهارات الحصول على الصور وتفسيرها والتعلم مع مدرس افتراضي والحصول على ردود الفعل في الوقت الفعلي بدعم من الذكاء الاصطناعي.

قامت SonoSim بتطوير أكبر مكتبة على الإنترنت في العالم لحالات المرضى مع مجموعة واسعة من الحالات الطبيعية والمرضية. يتم استيراد حالات الموجات فوق الصوتية للمرضى الحقيقيين في بيئة افتراضية مدعومة بمحرك تصور الرسومات. يتدرب المتعلمون على المسح العملي باستخدام مسبار SonoSim المستشعر لحركة اليد والذي يتم توصيله بمنفذ USB الخاص بجهاز كمبيوتر محمول ، وبالتالي تكرار تجربة اللمس الدقيقة باستخدام مسبار الموجات فوق الصوتية الفعلي لفحص مريض حقيقي.

جولة SonoSimulator® 

SonoSim على جهاز كمبيوتر محمول

1

الوصول إلى الحالات المرضية الحقيقية

إن قائمة الحالة يوفر وصولاً افتراضيًا إلى مكتبة حالات SonoSim واسعة النطاق ومتنامية مع حالات المرضى الحقيقيين وعلم الأمراض.

2

أداء صنع القرار السريري

دمج تاريخ المريض والنتائج الجسدية في اتخاذ القرار السريري مع معلومات مثل العمر والعلامات الحيوية والشكوى الرئيسية.

3

تغيير وضع الجسم

إن وضع الجسم تتيح الميزة للمستخدمين وضع المريض الافتراضي في مواضع مختلفة توفر وجهات نظر بديلة للمشاهدين.

4

نرى أساس علم التشريح

قم بإزالة الطبقات التشريحية باستخدام طبقات لعرض كيف تقطع حزمة الموجات فوق الصوتية التشريح الأساسي. *

5

إرشادات الحصول على الصور بالموجات فوق الصوتية

اتبع الافتراضية دليل التحقيق لتلقي التوجيه في الحصول على صورة الموجات فوق الصوتية المثلى.

6

مقاطع الفيديو المروية من الخبراء

مع النتائج دروس الفيديو ، يساعد المدربون الخبراء في تفسير صورة الموجات فوق الصوتية.

7

تطبيق الضغط

الاستمرار على ضغط زر لضغط الهيكل مباشرة أسفل محول الطاقة (على سبيل المثال ، ضغط الوريد). *

8

إجراء إجراءات الموجات فوق الصوتية

إن إبرة توفر ميزة الإجراء تدريبًا على المهام الإدراكية خالية من المخاطر على الإجراءات القائمة على الإبرة الموجهة بالموجات فوق الصوتية. *

9

جسم الإنسان الافتراضي

نموذج ثلاثي الأبعاد لجسم الإنسان يصور الهياكل التشريحية الديناميكية لأجسام البالغين والأطفال والذكور والإناث.

10

انظر أنواع مسبار الموجات فوق الصوتية المثلى

تعرف على محول الطاقة (على سبيل المثال ، البصمة المادية) الذي يجب استخدامه عند إجراء مسح فعلي.

11

الظاهري صفيف الموجات فوق الصوتية شعاع

تعرّف على كيفية اجتياز حزمة المصفوفة الهياكل التشريحية لإنشاء صورة الموجات فوق الصوتية المقابلة في نافذة العرض.

12

اقتناء نافذة الموجات فوق الصوتية

نافذة عرض الموجات فوق الصوتية تصور الصور التي تتوافق مع حركات المسبار بدقة عالية وأداء في الوقت الحقيقي.

13

نافذة عرض وحدة الموجات فوق الصوتية

تحاكي نافذة عرض الموجات فوق الصوتية وحدة الموجات فوق الصوتية الحقيقية ، بما في ذلك القدرة على تعديل عمق الصورة واكتسابها ؛ اقلب مؤشر التحقيق ؛ تجميد وحفظ ومراجعة الصور التي تم الحصول عليها ؛ وقياس الهياكل التشريحية.

14

التصوير دوبلر

يُمكّن دوبلر المتعلمين من فحص كشف الحركة وخصائص تدفق الدم من خلال مجموعة متنوعة من طرق التصوير ، بما في ذلك الوضع m والقوة وتدفق الألوان ودوبلر الموجة النبضية. *

15

نافذة الوسائط المتعددة

تتيح خاصية Split Screen للمستخدمين مقارنة نتائج الموجات فوق الصوتية وخصائص الصورة بسهولة مع تلك التي توفرها طرائق التصوير الأخرى (على سبيل المثال ، الصور الشعاعية العادية أو التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير بالرنين المغناطيسي). *

* يتم تضمين هذه الميزات المتقدمة فقط في وحدات SonoSim® المحددة.

 

التدريب على الإجراءات الموجّهة بالموجات فوق الصوتية عبر SonoSimulator

يوفر SonoSimulator تدريبًا على المهام المعرفية على مجموعة متنوعة من الإجراءات القائمة على الإبرة الموجهة بالموجات فوق الصوتية. تطوير التنسيق بين اليد والعين في بيئة آمنة والحصول على فرص ممارسة غير محدودة من خلال استخدام نماذج افتراضية حقيقية تعتمد على المريض ومحاكاة بالموجات فوق الصوتية.

SonoSimulator

 

1

حرك محول الطاقة وتوطين سفينة الهدف

تعرف على كيفية تحريك محول طاقة الموجات فوق الصوتية وتحديد موقع وعاء مستهدف في عروض المحور القصير والمحور الطويل.

2

ممارسة زاوية دخول الإبرة الصحيحة ونهج السفينة المستهدفة

تعرف على كيفية تحقيق اختراق الإبرة الأمثل للسفينة المستهدفة تحت توجيه الموجات فوق الصوتية. تعرف على المهمة الحاسمة لكيفية تحديد موقع طرف الإبرة عن طريق تهوية مسبار الموجات فوق الصوتية الافتراضي في الاتجاه المناسب.

3

يقني ؛ يقني ؛ السفن المستهدفة مع النهج في الطائرة وخارج الطائرة

تسمح المساعدة في تحديد موضع المجس (لاكتساب النوافذ الطولية والعرضية) "بحمل اليد" الافتراضي أثناء الحصول على الصورة.

4

تلقي ملاحظات الأداء الفوري بدعم من AI

تتيح التغذية الراجعة المحددة في الوقت الحقيقي بعد كل محاولة تدخل بتوجيه الموجات فوق الصوتية التمكن.

 

تدريب أثبت فعاليته

SonoSimulator هو حل تدريب معتمد ومدعوم بالأدلة. لقد ثبت أنه فعال مثل المدرب المباشر ويوفر فوائد فريدة من التعليم المباشر والتعلم القائم على الدورة التدريبية. تدريب وتقييم أعداد كبيرة من المستخدمين بطريقة آلية.

مهمة الموجات فوق الصوتيةقياس الاداء
إجراءات المسح الأساسية121% تحسين
نافذة التفسير133% تحسين
تحديد النافذة474% تحسين
التفسير التشخيصي535% تحسين

جدولة عرض توضيحي مباشر لبرنامج SonoSimulator

المراجع

  • أبو رستم ر ، زياد م. تأثير التدريب القائم على المحاكاة في بيئة التواصل اللبنانية. الموجات فوق الصوتية التوليد Gynecol. 2017 ؛ 50 (ملحق 1): 365.
  • Adhikari SR، Samsel K، Irving S، et al. هل يستطيع طلاب الطب بالموجات فوق الصوتية السذاجة في السنة الأولى تطوير مهارات عملية في الحصول على الصور بعد مراجعة وحدات الموجات فوق الصوتية عبر الإنترنت؟ ورقة مقدمة في: AIUM 2018. وقائع المعهد الأمريكي للموجات فوق الصوتية في الطب المؤتمر السنوي ؛ 2018 Mar 24-28؛ نيويورك، نيويورك.
  • برنارد إس ، ريتشاردسون سي ، هامان كر ، وآخرون. التعليم بالموجات فوق الصوتية للرأس والرقبة - نهج تعليمي متعدد الوسائط في بيئة ما قبل الدكتوراه: دراسة تجريبية. J بالموجات فوق الصوتية ميد. 2015 أغسطس ؛ 34 (8): 1437-1443. دوى: 10.7863 / ultra.34.8.1437. بميد: 26206830.
  • Chung GKWK، Gyllenhammer RG، Baker EL، et al. آثار الممارسة المستندة إلى المحاكاة على التقييم المركّز مع التصوير فوق الصوتي لتحديد نافذة الصدمة (FAST) ، واكتسابها ، وتشخيصها. ميل ميد. 2013 Oct ؛ 178 (10 Suppl): 87-97.
  • Chung GKWK ، Gyllenhammer RG ، Baker EL. آثار التدرب مع مدرب الموجات فوق الصوتية الافتراضي على التعرف على النوافذ السريعة واكتسابها وتشخيصها (تقرير CRESST 787). لوس أنجلوس: جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس ، المركز الوطني لأبحاث التقييم والمعايير واختبار الطلاب (CRESST) ؛ 2011.
  • Iseli MR ، Lee JJ ، Schenke K ، et al. التدريب بالموجات فوق الصوتية للنظام الصحي العسكري: تصميم نماذج أداء المستخدم والتحقق منها لأساسيات الموجات فوق الصوتية. لوس أنجلوس: المركز الوطني لأبحاث التقييم والمعايير واختبار الطلاب (CRESST) ؛ 2019.
  • لويس RE ، هايدن GE ، Murray A ، وآخرون. SonoGames: نهج مبتكر في طب الطوارئ التعليم بالموجات فوق الصوتية المقيمين. J الموجات فوق الصوتية ميد. 2014 Oct ؛ 33 (10): 1843-1849.
  • ماو أ ، جلالي ج ، جنات خاه د ، وآخرون. تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالموجات فوق الصوتية للرعاية الباطنية. ميد ايد اونلاين. 2017 Jan ؛ 21 (1): 1-4.
  • مونتي دينار ، Perreault MD. تأثير تدخل تدريبي تمهيدي سريع لمدة 4 ساعات بين الأطباء العسكريين الأمريكيين الساذجين بالموجات فوق الصوتية. ميل ميد. 2020 8 يونيو ؛ 185 (5-6): e601-e608. دوى: 10.1093 / milmed / usaa014.
  • Paddock MT، Bailitz J، Horowitz R، et al. فريق الاستجابة للكوارث التدريب السريع على المهارات باستخدام محاكي الموجات فوق الصوتية المحمولة مقارنة بالتدريب التقليدي: دراسة تجريبية. West J Emerg Med. 2015 Mar ؛ 16 (2): 325-330.
  • Garlaschi ، Neumaier C ، Torre. من جانب السرير إلى جانب الكمبيوتر: تحديات في تعلم وتعليم الموجات فوق الصوتية. تجربة المحاكاة العملية لطلاب الطب بجامعة جنوة. عرض شفهي مقدم في المؤتمر السنوي الثاني والعشرين للجمعية الأوروبية للمحاكاة التطبيقية في الطب. 22 2016-15 يونيو ؛ لشبونة، البرتغال.

تجربة SonoSimulation® ، وهي العملية التي يتم من خلالها تحويل بيانات الموجات فوق الصوتية الحقيقية للمريض إلى حل تدريبي مخصص للحاسوب فوق الصوتي وموجود على الكمبيوتر المحمول.

Beyond Ultrasound Simulation

The patented SonoSimulator® is a proven-effective method to develop the hand-eye coordination required to perform ultrasonography. Instantly access thousands of pathologic training cases that take years of working in a hospital to encounter, acquire image acquisition and interpretation skills, learn with a virtual tutor, and get real-time feedback powered by AI.

SonoSim developed the world’s largest online library of patient cases with a broad spectrum of normal and pathologic conditions. Real-patient ultrasound cases are imported into a virtual environment powered by a graphics visualization engine. Learners practice hands-on scanning using the hand motion-sensing SonoSim Probe that plugs into the USB port of a laptop, thus replicating the exact tactile experience of using an actual ultrasound probe to scan a real patient.

SonoSimulator® Tour 

1

Access Real Pathologic Cases

The Case List provides virtual access to a wide-ranging and growing SonoSim Case Library with real-patient cases and pathology.

2

Perform Clinical Decision Making

Integrate patient history & physical findings into clinical decision making with information such as age, vital signs, and chief complaint.

3

Change Body Positioning

The Body Position feature allows users to place the virtual patient in different positions that provide alternative viewer perspectives.

4

See Underlying Anatomy

Remove anatomic layers with the Layers feature to view how the ultrasound beam transects underlying anatomy.*

5

Ultrasound Image Acquisition Guidance

Follow the virtual Probe Guide to receive guidance in acquiring the optimal ultrasound image.

6

Expert Narrated Videos

With Findings video tutorials, expert instructors assist with interpreting the ultrasound image.

7

Apply Compression

Hold the Compression button to compress the structure immediately beneath the transducer (e.g., compress a vein).*

8

Perform Ultrasound-Guided Procedures

The Needle procedure feature provides risk-free cognitive task training on ultrasound-guided needle-based procedures.*

9

Virtual Human Body

A 3-D human body model depicts dynamic anatomic structures of adult & pediatric and male & female bodies.

10

See Optimal Ultrasound Probe-Types

Learn which transducer (e.g., physical footprint) to use when performing an actual scan.

11

Virtual Ultrasound Array Beam

Learn how the array beam traverses anatomical structures to create the corresponding ultrasound image in the display window.

12

Ultrasound Window Acquisition

The ultrasound display window depicts images that correspond to probe movements with high fidelity and real-time performance.

13

Ultrasound Unit Display Window

An ultrasound display window simulates a real ultrasound unit, including the ability to modify image depth & gain; flip the probe indicator; freeze, save, & review obtained images; and measure anatomic structures.

14

Doppler Imaging

Doppler enables learners to examine motion detection and blood flow characteristics through a variety of imaging modalities, including m-mode and power, color-flow, and pulsed-wave Doppler.*

15

Multimedia Window

Split Screen enables users to easily compare ultrasound findings and image characteristics with those provided by other imaging modalities (e.g., plain radiographs, CT, or MRI).*

*These advanced features are only included in specific SonoSim® Modules.

 

Ultrasound-Guided Procedure Training via the SonoSimulator

The SonoSimulator provides cognitive task training on a variety of ultrasound-guided needle based procedures. Develop hand-eye coordination in a safe environment and receive unlimited practice opportunities through the use of real patient-based virtual models and ultrasound simulation.

 

1

Move the Transducer & Localize a Target Vessel

Learn how to move an ultrasound transducer and localize a target vessel in short-axis and long-axis views.

2

Practice Correct Needle Entry Angle & Target Vessel Approach

Learn how to achieve optimal needle penetration of a target vessel under ultrasound guidance. Learn the critical task of how to localize the tip of the needle by fanning the virtual ultrasound probe in the appropriate direction.

3

Cannulate Target Vessels with In-Plane & Out-Of-Plane Approaches

Probe-positioning assistance (for Longitudinal and Transverse window acquisition) allows for virtual “hand-holding” during image acquisition.

4

Receive Immediate Performance Feedback Powered by AI

Specific, real-time feedback following each ultrasound-guided intervention attempt enables mastery.

 

Proven-Effective Training

The SonoSimulator is a validated and evidence-backed training solution. It has been proven to be as effective as a live instructor and provides unique benefits over live instruction and course-based learning. Train and assess large numbers of users in an automated way.

Ultrasound TaskPerformance Measure
Basic scanning procedures121% Improvement
Window Interpretation133% Improvement
Window Identification474% Improvement
Diagnostic Interpretation535% Improvement

Schedule a Live Demonstration of the SonoSimulator

References

  • Abu-Rustum R, Ziade M. The impact of simulation-based training in the Lebanese outreach setting. Ultrasound Obstet Gynecol. 2017;50(Suppl 1):365.
  • Adhikari SR, Samsel K, Irving S, et al. Can ultrasound naïve first-year medical students develop hands-on skills in image acquisition after reviewing online ultrasound modules? Paper presented at: AIUM 2018. Proceedings of The American Institute of Ultrasound in Medicine Annual Convention; 2018 Mar 24-28; New York, New York.
  • Bernard S, Richardson C, Hamann CR, et al. Head and neck ultrasound education-a multimodal educational approach in the predoctoral setting: a pilot study. J Ultrasound Med. 2015 Aug;34(8):1437-1443. doi: 10.7863/ultra.34.8.1437. PMID: 26206830.
  • Chung GKWK, Gyllenhammer RG, Baker EL, et al. Effects of simulation-based practice on focused assessment with sonography for trauma (FAST) window identification, acquisition, and diagnosis. Mil Med. 2013 Oct;178(10 Suppl):87-97.
  • Chung GKWK, Gyllenhammer RG, Baker EL. The effects of practicing with a virtual ultrasound trainer on FAST window identification, acquisition, and diagnosis (CRESST Report 787). Los Angeles: University of California, Los Angeles, National Center for Research on Evaluation, Standards, and Student Testing (CRESST); 2011.
  • Iseli MR, Lee JJ, Schenke K, et al. Ultrasound training for the military health system: design and validation of user performance models for fundamentals of ultrasound. Los Angeles: National Center for Research on Evaluation, Standards, and Student Testing (CRESST); 2019.
  • Lewiss RE, Hayden GE, Murray A, et al. SonoGames: an innovative approach to emergency medicine resident ultrasound education. J Ultrasound Med. 2014 Oct;33(10):1843-1849.
  • Maw A, Jalali C, Jannat-Khah D, et al. Faculty development in point of care ultrasound for internists. Med Educ Online. 2017 Jan;21(1):1-4.
  • Monti JD, Perreault MD. Impact of a 4-hour introductory efast training intervention among ultrasound-naïve U.S. military medics. Mil Med. 2020 Jun 8;185(5-6):e601-e608. doi: 10.1093/milmed/usaa014.
  • Paddock MT, Bailitz J, Horowitz R, et al. Disaster response team FAST skills training with a portable ultrasound simulator compared to traditional training: pilot study. West J Emerg Med. 2015 Mar;16(2):325-330.
  • Garlaschi, Neumaier C, Torre. From bedside to pc-side: challenges in learning and teaching ultrasound. The hands-on simulation experience of the medical students of the University of Genoa. Oral presentation presented at: 22nd Society in Europe for Simulation Applied to Medicine Annual Congress; 2016 Jun 15-17; Lisbon, Portugal.

Experience SonoSimulation®, the process through which real patient ultrasound data is converted into laptop-based, personalized ultrasound training solution.