بيع الخريف - 20 ٪ قبالة!

مكافحة ضحايا الإصابات ومقدمي الرعاية خارج المستشفى

دور التصوير بالموجات فوق الصوتية في رعاية ضحايا القتال والعناية خارج المستشفى

في أيدي ممارسي نظام الصحة العسكرية المدربين (MHS) ، أثبتت تقنية الموجات فوق الصوتية المحمولة (HCUS) أنها وسيلة دائمة وموثوقة للتقييم السريع للمرضى المصابين بأمراض خطيرة داخل مرافق الصحة والسلامة المهنية في الولايات المتحدة القارية وأثناء عملية الحرية الدائمة ( عملية الحرية العراقية وعملية الحرية العراقية. يتم استخدامه محلياً من قِبل مقدمي الرعاية في MHS وفرق العمل الجراحية الأمامية وفصائل الصدمة الصدمية والمرافق الطبية الاستكشافية وداخل مستشفيات الدعم القتالي في OEF و OIF. (الدم ، بروكس ، ماديل ، ستاميليو) بروكس وآخرون. وثقت فائدة التقييم المركّز مع التصوير بالموجات فوق الصوتية في الصدمات النفسية (FAST) من قِبل غير المتخصصين في الأشعة في بيئة رعاية المصابين بالقتال. (Brooks) كما تم الإبلاغ عنها كوسيلة لتجنب الإجراءات الغازية غير الضرورية ، مثل تخفيف الضغط عن إبرة الصدر استرواح الصدر المفترض في الظروف خارج المستشفى. (هل ، مادل)

بالإضافة إلى ذلك ، تتم دعوة الجيش بشكل تدريجي للتدخل في مجموعة متنوعة من مهام الرعاية المدنية والإنسانية في الدولة المضيفة (مثل الزلازل وموجات التسونامي). الموجات فوق الصوتية هي وسيلة موثقة جيدًا لتحسين الفرز الميداني والتقييم الأولي للمرضى في مثل هذه الأماكن خارج المستشفى. (بيك رازي ، دان ، دين ، هوفر ، ليون ، راجا ، ميليتش ، سركيسيان ، شتاجنكريسر). بالنظر إلى الفائدة والكفاءة المعروفة لـ HCUS في الإعدادات السريرية لـ MHS ، يوجد تحدٍ على مستوى المنظومة يتمثل في توفير التدريب المطلوب على الموجات فوق الصوتية لكادر MHS بطريقة فعالة للغاية وموحدة وفعالة من حيث التكلفة.

المراجع

Beck-Razi N، Fischer D، Michaelson M et al. فائدة التقييم المركز مع التصوير بالموجات فوق الصوتية للصدمة كأداة فرز في حوادث الإصابات المتعددة خلال حرب لبنان الثانية. J Ultrasound Med 2007؛ 26: 1149 – 1156.

Blood CG، Puyana JC، Pitlyk PJ et al. تقييم لإمكانية الحد من وفيات القتال في المستقبل من خلال التقنيات الطبية والتدريب. J الصدمات 2002 ؛ 53 (6): 1160 – 1165.

Brooks AJ، Price V، Simms M. FAST on الانتشار العسكري التشغيلي. Emerg Med J 2005 Apr ؛ 22 (4): 263-265.

Dan D، Mingson L، Jie T، et al. تطبيقات بالموجات فوق الصوتية بعد حادثة الإصابات الجماعية الناجمة عن زلزال ونتشوان. J Trauma 2010 Jun ؛ 68 (6): 1417-1420.

عميد AJ ، كو BS ، زيسرسون. فائدة الموجات فوق الصوتية المحمولة في محيط طبي تقشف في غواتيمالا بعد كارثة طبيعية. Am J Disaster Med 2007؛ 2 (5): 249 – 256.

قم باستخدام JR و McManus J و Harrison B. استخدام الموجات فوق الصوتية لتجنب إجراء غير ضروري في بيئة القتال قبل دخول المستشفى: تقرير حالة. Prehosp Emerg Care 2006 أكتوبر-ديسمبر ؛ 10 (4): 502-506.

Huffer LL، Bauch TD، Furgerson JL، et al. جدوى تخطيط صدى القلب عن بعد مع إرسال الأقمار الصناعية الطرفية والترجمة الفورية في الوقت الحقيقي لدعم الأنشطة الطبية في البيئة الطبية القاسية. J Am Soc Echocardiogr 2004 Jun؛ 17 (6): 670-674.

Lyon M، Blaivas M. Intraoral الموجات فوق الصوتية في تشخيص وعلاج خراج الصفاق المشتبه به في قسم الطوارئ. Acad Emerg Med 2005 Jan ؛ 12 (1): 85-88.

Madill JJ. على متن الطائرة الكشف عن الموجات فوق الصوتية الصدري من استرواح الصدر في القتال. J Emerg Med 2010 Aug ؛ 39 (2): 194-197.

Miletic D ، Fuchkar Z ، Mraovic B ، وآخرون. التصوير بالموجات فوق الصوتية في تقييم hemoperitoneum في ضحايا الحرب. ميل ميد 1999 أغسطس ؛ 164 (8): 600-602.

Raja AS، Propper BW، Vandenberg SL، et al. استخدام التصوير أثناء حوادث التفجير المتعددة. J Trauma 2010 Jun ؛ 68 (6): 1421-1424.

Sarkisian AE، Khondkarian RA، Amirbekian NM et al. فحص بالموجات فوق الصوتية للجروح الجماعية لإصابات في البطن والكلى في أعقاب زلزال 1988 الأرمني. J الصدمات 1991 ؛ 31: 247 – 250.

Stamilio DM، McReynolds T، Endrizzi J، et al. تشخيص وعلاج الحمل خارج الرحم الممزق في مستشفى لدعم القتال خلال عملية حرية العراق: تقرير وآراء وانتقاد جهاز تصوير بالموجات فوق الصوتية جاهزة للميدان. Mil Med 2004 Sep ؛ 169 (9): 681-683.

Sztajnkrycer MD ، Baez AA ، Luke A. أداة التصوير بالموجات فوق الصوتية في فرز المرضى في حالات الكوارث: دراسة أولية. آن إميرج ميد 2004 أكتوبر ؛ 44 (4): S36 الملخص.

تعرف على المزيد حول حل SonoSim للتدريب على الموجات فوق الصوتية

اتصل بنا

Combat Casualty Care and Out-of-Hospital Care Providers

Role of Ultrasonography in Combat Casualty Care and Out-of-Hospital Care

In the hands of trained military health system (MHS) practitioners, hand-carried ultrasound (HCUS) technology has proven to be a durable and reliable method of rapidly assessing critically ill patients within MHS facilities in the continental United States and during Operation Enduring Freedom (OEF) and Operation Iraqi Freedom (OIF). It is used domestically by MHS careproviders and by Forward Surgical Teams, Shock Trauma Platoons, expeditionary medical facilities, and within Combat Support Hospitals in OEF and OIF. (Blood, Brooks, Madill, Stamilio)  Brooks et al. documented the utility of Focused Assessment with Sonography in Trauma (FAST) by non-radiologists in a combat casualty care setting. (Brooks) It has also been reported as a method of avoiding unnecessary invasive procedures, such as needle decompression for presumed tension pneumothorax in out-of-hospital settings. (Do, Madill)

In addition, the military is progressively called upon to intervene in a variety of host-nation civilian care and humanitarian missions (e.g., post-earthquakes and tsunamis). Ultrasound is a well-documented method of improving field triage and initial assessment of patients in such out-of-hospital settings. (Beck-Razi, Dan, Dean, Huffer, Lyons, Raja, Miletic, Sarkisian, Sztajnkrycer). In view of the known utility and efficiency of HCUS in MHS clinical settings there exists the system-wide challenge of providing the requisite ultrasound training to the MHS cadre in a highly effective, uniform, and cost-effective manner.

References

Beck-Razi N, Fischer D, Michaelson M et al. The utility of focused assessment with sonography for trauma as a triage tool in multiple-casualty incidents during the second Lebanon war. J Ultrasound Med 2007;26:1149–1156.

Blood CG, Puyana JC, Pitlyk PJ et al. An assessment of the potential for reducing future combat deaths through medical technologies and training. J Trauma 2002;53(6):1160–1165.

Brooks AJ, Price V, Simms M. FAST on operational military deployment. Emerg Med J 2005 Apr;22(4):263-265.

Dan D, Mingson L, Jie T, et al. Ultrasongraphic applications after mass casualty incident caused by Wenchuan earthquake. J Trauma 2010 Jun;68(6):1417-1420.

Dean AJ, Ku BS, Zeserson. The utility of handheld ultrasound in an austere medical setting in Guatemala after a natural disaster. Am J Disaster Med 2007;2(5):249–256.

Do JR, McManus J, Harrison B. Use of ultrasonography to avoid an unnecessary procedure in the prehospital combat environment: A case report. Prehosp Emerg Care 2006 Oct-Dec;10(4):502-506.

Huffer LL, Bauch TD, Furgerson JL, et al. Feasibility of remote echocardiography with terminal satellite transmission and real-time interpretation to support medical activities in the austere medical environment. J Am Soc Echocardiogr 2004 Jun;17(6):670-674.

Lyon M, Blaivas M. Intraoral ultrasound in the diagnosis and treatment of suspected peritonsillar abscess in the emergency department. Acad Emerg Med 2005 Jan;12(1):85-88.

Madill JJ. In-flight thoracic ultrasound detection of pneumothorax in combat. J Emerg Med 2010 Aug;39(2):194-197.

Miletic D, Fuchkar Z, Mraovic B, et al. Ultrasonography in the evaluation of hemoperitoneum in war casualties. Mil Med 1999 Aug;164(8):600-602.

Raja AS, Propper BW, Vandenberg SL, et al. Imaging Utilization during explosive multiple casualty incidents. J Trauma 2010 Jun;68(6):1421-1424.

Sarkisian AE, Khondkarian RA, Amirbekian NM et al. Sonographic screening of mass casualties for abdominal and renal injuries following the 1988 Armenian earthquake. J Trauma 1991;31:247–250.

Stamilio DM, McReynolds T, Endrizzi J, et al. Diagnosis and treatment of a ruptured ectopic pregnancy in a combat support hospital during Operation Iraqi Freedom: ase report and critique of a field-ready sonographic device. Mil Med 2004 Sep;169(9):681-683.

Sztajnkrycer MD, Baez AA, Luke A. Utility of ultrasonography in the triage of patients in the disaster setting: a preliminary study. Ann Emerg Med 2004 Oct;44(4):S36 Abstract.

Learn More About the SonoSim® Ultrasound Training Solution

    Contact Us